منــتديــات أبـــــواب المعرفة للتعلــــيم الأصيـــــــل
عــزيـزي الــزائر / عـزيـزتــي الـزائــرة يـرجــي الـتكـــرم بتسـجـبــل الـدخــول اذا كـنـت عضــوا معـنــا أوالـتسـجيــل ان لـم تـكــن عضــو وتـرغــب فـي الانـضـمــام الـي منــتديــات أبـــــواب المعــرفـة للتعلــــيـم الأصيـــــــل
سـنتـشــرف بانـضـمامــك الـينــا
ادارةالمنتدى


تركت هوى ليلى وسعدى بمعزل وعدت إلى تصحيح أول منزل،غزلت لهم غزلا دقيقا فلم أجد لغزلي نساجا فكسرت مغزلي . (الغزالي)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لغز الحسناء قصة حقيقية وقعت في ايطاليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lout
وسام النجوم الذهبية
وسام النجوم الذهبية


ذكر
الدلو عدد المساهمات : 71
نقاط : 3023
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 26
الموقع : http://www.facebook.com/photo.php?fbid=190705060946754&set=a.101271116556816.3005.100000217857493#!/profile.php?id=100000817226499

مُساهمةموضوع: لغز الحسناء قصة حقيقية وقعت في ايطاليا   الإثنين مارس 22, 2010 3:19 pm

اسطورة الحسناء النائمة .. هي قصة خرافية يعرفها جميع الاطفال في كل انحاء العالم .. تلك القصة التي انتهت بإستفاقة الحسناء من النوم الذي فرضته عليها الساحرة الشريرة حتى تمنعها من الزواج من الامير الذي احبته .. وتقول هذه الخرافة بأن الحسناء النائمة استفاقت من نومها بعد سنين طويلة دون ان يطرأ على شكلها اي تغيير يذكر ، فتزوجت من ذلك الامير الذي اصبح اكبر سناً منها ، وهكذا انتهت هذه القصة نهاية سعيدة ، كنهاية باقي قصص الاطفال الاخرى .

وسائل الاعلام الايطالية وجدت نفسها في الفترة الاخيرة تواجه قصة الحسناء النائمة مجدداً ولكن هذه المرة القصة حقيقية والحسناء موجودة ولكن اللغز لم يستطع احد حل رموزه حتى الآن رغم اجتهادات الاوساط الطبية العديدة ، الا انهم قالوا بأن تحليلهم لهذا اللغز هو مجرد افتراضات مبنية على آخر ما توصل اليه العلم .. فيا ترى من هي الحسناء النائمة الايطالية وما هي قصتها ؟!

الحسناء التي توقف عندها الزمن

الحسناء الايطالية "هلينا كابلي(46سنة)" هي بطلة هذه القصة التي حصلت في ايطاليا مؤخراً واستأثرت على اهتمام كافة قطاعات الشعب الايطالي الذي لا يقل فضوله عن فضول باقي الشعوب الشرقية ، فترك اخبار الجرائم والمافيا الايطالية وقصص الفساد الوزاري وبدأ يتابع اللقاءات الصحفية التي تجرى مع "هلينا كابلي" التي توقف عندها الزمن .. ونحن ننقل لكم ما كتبته صحيفة "تلغراف" الايطالية التي التقت بالمواطنة كابلي التي روت قصتها قائلة :

" لقد كنت سعيدة جداً لأن جسدي لم يطرأ عليه اي نوع من التغيير منذ 15 سنة .. لم الاحظ على نفسي اية علامات من علامات الشيخوخة ، فجسمي بقي ناعماً املساً خالياً من اية تجعيدات وكذلك وجهي .. فعندما كنت انظر في المرآة كنت اسر كثيراً فوجهي هو وجه فتاة شابة صغيرة في العشرينات وليس وجه امرأة تقترب من الخمسينات .. حمدت الله على نعمته ولم اجد في ذلك اية غرابة ".

* كيف اثيرت قصتك في وسائل الاعلام ؟

- رغم تعرضي لبعض المضايقات اثناء تقديمي لبعض المعاملات الرسمية بسبب الفرق الكبير بين الصورة الموجودة على الهوية وهيأتي الحالية وبين العمر المذكور الا ان الامور كانت تمر في النهاية .. ولكن في آخر مرة وعند تقديمي لإحد المعاملات ، تعرضت الى موقف محرج اتهمت خلاله بالتزوير في بطاقة الهوية .. لم يصدق المسؤولون بأن بطاقة الهوية تخصني حيث ان شكلي والصورة في بطاقة الهوية لم يتطابقا بأي شكل مع العمر المذكور .. فوصلت الامور الى الشرطة ومن ثم الى الصحافة .

* ماهي ظروف الغيبوبة التي مررت بها ؟

لقد كنت اعمل في مهنة استصلاح وتحديث الاثاث المستعمل ، وكان يستدعي هذا العمل قيامي في بعض الاحيان بإعادة طلاء بعض الاثاث من جديد ولهذا الغرض كنت استعمل انواع عديدة من الدهانات .. وفي عام 1983 وبينما كنت اقوم بإعادة طلاء احدى الطاولات القديمة اصبت بالاغماء نتيجة استنشاق الغاز او الرائحة الشديدة التي انبعثت من الدهان .. فقدت الوعي وتم نقلي الى المستشفى ولم افق من غيبوبتي الا بعد 15 يوماً .. تماثلت للشفاء وعدت لمزاولة نفس المهنة ولكني اصبحت استعمل الكمامة هذه المرة .

* ماذا حدث بعد ذلك ؟

بعد حادثة النوم او الاغماء التي استمرت 15 يوماً ، لم يطرأ اي تغيير على وضعي الصحي طيلة السنوات الخمسة عشر الماضية ولكني اصبحت اشعر بالسعادة الكبيرة لأن جسمي احتفظ بنفس رونقه وشكله .. وكنت اصاب بسعادة اكبر عندما كنت ارى الممثلات الشهيرات من امثال صوفيا لورين وبريجيت باردو وقد علت وجوههن التجاعيد وبدأت آثار الشيخوخة تغزو اجسادهن بينما انا لم ازل احتفظ بجمال وشكل فتاة في اوائل العشرينات .. فكنت "ادق على الخشب" واحمد الله على نعمته !

* وماذا يقول الاصدقاء ؟

لقد اصابت الحيرة جميع صديقاتي وقريباتي اللواتي هن في نفس عمري ، وغالباً ما كن يجرين معي تحقيقاً حول نوع المإكولات والتمارين الرياضية والريجيم .. وكثير منهن اعتقدن بأنني استعمل وصفة سرية لا ارغب بإعطائها لأي منهن .. ومنهن من اعتقدن بأنني اجريت عمليات شد وتجميل ولكن ما ان كن يقتربن مني ويلمسن بشرتي وجسدي حتى كانت شكوكهن حول الموضوع تختفي

- رأي الطب في الموضوع

الحسناء الايطالية استجابت لدعوة اكاديمية الطب الخاصة بدراسة مرحلة الشيخوخة واجرت العديد من الفحوصات لكشف سر توقف الزمن عندها ، ولكن هذه الفحوصات لم تأتي بأية نتيجة قاطعة .. وحول هذا اللغز علق مسؤول الاكاديمية الايطالي قائلاً : رغم ان هذه القصة الغريبة تذكرنا باسطورة الحسناء النائمة الخرافية ... الا اننا قد نعثر على التفسير العلمي لهذه الظاهرة مستقبلاً .. وعلى الارجح فأن الامر له علاقة بعلم الجينات والبيولوجيا .. فهناك مركبات معينة في جسم كابلي دخلت في دورة سبات ولم تستفق منها منذ 15 سنة .. تماماً كما يحدث مع بعض الكائنات التي تدخل في مرحلة سبات طيلة فصل الشتاء ... نحن نتابع حالة هذه المواطنة عن كثب وستكون معجزة حقيقية اذا استمرت تجاعيد الزمن بتجاهل هذه الحسناء .. عندها قد تكون حالة هذه المواطنة هي الخطوة الاولى لإيجاد العقار الذي يوقف الشيخوخة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لغز الحسناء قصة حقيقية وقعت في ايطاليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتديــات أبـــــواب المعرفة للتعلــــيم الأصيـــــــل :: منتديات الفنون الجميلة :: القصص والروايات-
انتقل الى: