منــتديــات أبـــــواب المعرفة للتعلــــيم الأصيـــــــل
عــزيـزي الــزائر / عـزيـزتــي الـزائــرة يـرجــي الـتكـــرم بتسـجـبــل الـدخــول اذا كـنـت عضــوا معـنــا أوالـتسـجيــل ان لـم تـكــن عضــو وتـرغــب فـي الانـضـمــام الـي منــتديــات أبـــــواب المعــرفـة للتعلــــيـم الأصيـــــــل
سـنتـشــرف بانـضـمامــك الـينــا
ادارةالمنتدى


تركت هوى ليلى وسعدى بمعزل وعدت إلى تصحيح أول منزل،غزلت لهم غزلا دقيقا فلم أجد لغزلي نساجا فكسرت مغزلي . (الغزالي)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 درس الانجليزية 05

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف
وسام النجوم الذهبية
وسام النجوم الذهبية
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 215
نقاط : 3886
تاريخ التسجيل : 26/12/2009

مُساهمةموضوع: درس الانجليزية 05   السبت أبريل 03, 2010 4:28 pm





UNIT 4:WOMEN AND POWER

مفردات النصوص في الصفحة 62 من الوحدة 4

Goodwill ambassador

سفير النوايا الحسنة

To win a gold medal

أن تربح ميدالية ذهبية

Non- governmental organizations

المنظمات الغير حكومية

Peasant women

النساء المزارعات

Women laborers

النساء العاملات

Maidservants

الخادمات

To win an award

أن تربح جائزة

She earned a degree

نالت درجة/شهادة

A screenwriter

كاتبت سيناريو تلفزية

To struggle

أن تناضل

The independence Manifesto

عارضة الاستقلال

To set foot on the moon

تضع قدمك على سطح القمر

To raise Morocco ’s flag

أن ترفع العالم المغربي

----------------------------------------

Strengthen Your Vocabulary

verbs that go with award and degree

صفحة 64
--------------------------------------------

أهم مفردات النصوص الصفحة 65

Women working incredibly hard

نساء يعملن بجدية لا يمكن تصورها/ تصديقها

They are outstanding performers

هن يؤدون –عملهم- بشكل ممتاز

To run a company

أن تدير شركة

I am for power-sharing

أن مع تقاسم السلطة

Key

مفتاح/ الحل

Assets

شيء لا غنى عنه

To rely upon

أن تعتمد على

Newsworthy

خبر يستحق الحديث عنه في الصحافة والجرائد

Upfront

صريح و مواجه للحقيقة

Women with high-ranking jobs

نساء دوي أعمال ومهن رفيعة المستوى

A good citizen

مواطن صالح

--------------------------------------

Asking and Giving opinion

درس الصفحة 70

----------------------------

A complete list of irregular verbs for bac2 students

لائحة الأفعال الغير المنتظمة بالنسبة لأصحاب الباكلوريا
لائحة شافية وكافية مع أمثلة في الأخير لبعض الأفعال الجديدة
لا تحتاج مع هذه اللائحة لأي لوائح أخرى

---------------------------------------------------

أهم مفردات النص صفحة 66 من الوحدة 4

Remarkable Leila Abouzeid

To excel in

أن تتفوق في شيء

To autograph the books and novels

تضع أوتوغراف/ أو خاتم للكاتب على كتابه أو روايته

A gift

هدية/ عطية

A pioneer

سباقة/ الأولى في فعل شيء

To dedicate oneself to

أن تهب نفسك/ تتفرغ /للكتابة مثلا

To relate events of the story

لرواية أحداث القصة

Year of the elephant

أشهر روايات الكاتبة ليلى أبو زيد- عام الفيل-

The struggle against poverty

النضال ضد الفقر/ محاربة الفقر

Conflicts within families

الصراعات داخل الأسر

A semi-autobiography

نصف/ شبه سيرة ذاتية

Worth reading

تستحق القراءة

----------------------------------

Reported Speech

Reported speech هو ما يعرف بالفرنسية ب STYLE INDIRECT
أي أن شخص ما يقول شيء ويريد أخر أن يردد نفس الكلام بنسبه إلى صاحبه
مثال على ذلك رئيس دولة يخطب لشعبه و يقول **سأوفر لكم العمل والأمان**
إذا أراد مذيع الأخبار إذاعة نفس الخبر في الأخبار فليس بامكانه القول ** سأوفر لكم العمل والأمان**
بل سيقول قال السيد الرئيس أنه سيوفر لكم العمل والأمان
أي أنه يطرأ على الجملة الأصلية بعض التغييرات و هذا ما يعرف ب
REPORTED SPEECH

هذا الجدول يوضح جميع قواعد
Reported speech
في أحد صيغ الماضي عندما يكون فعل التقديم أو Reporting verb في صيغة الماضي

وكما هو واضح فان الفعل يتغير من

Present → Past

Simple past → past perfect

Present continuous → past continuous

Can → could

Shall → should

May → might

Will → would

Must → had to

I am going to → i was going to

هذه هي التغييرات المهمة في الدرس ولكن يجب الحذر من أنه عندما يكون الفعل التقديم في زمن من أزمنة المضارع فلا يجب تغيير زمن الجملة الأولى
مثال
“I am driving home” the driver says
The driver says he is drivinghome.
هنا نحتفظ بنفس الزمن – المضارع -

لا حظ عندما أغير الفعل التقدمي إلى الماضي
« I am driving home » the driver said
The driversaid he was driving home
أي نطبق القواعد الموجودة بالجدول أي من المضارع إلى الماضي

بعض الأفعال التقديمية تستوجب تطبيق قواعد مغايرة
هذه الأفعال هي

Advise

Warn

Insist

Suggest

Offer

Examples

« Take this medicine » the doctor advised his patient

The doctor advised his patient to takemedicine

نستعمل

to + infinitive

« Don’t stay out late at night » the doctor warnedhis patient

The doctor warned his patientnot to stay out late at night

نستعمل

Not to + infinitive

« I take those courses »thestudent insisted

The studentinsisted ontakingthose courses

نستعمل

On + veb+ing

“Why don’t you take some rest” the man suggested

The mansuggested that youshould take some rest

Suggest that + should

“I will help you “the teacher offered

The teacher offered tohelp

Offered + to + infinitive

هناك جدول في الكتاب المدرسي فيه جرد لجميع هذه الأفعال و ذلك في الصفحة 72





منقول

Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://assilcours.ahlamontada.net
 
درس الانجليزية 05
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتديــات أبـــــواب المعرفة للتعلــــيم الأصيـــــــل :: منتديات المواد المقررة :: اللغة الانجليزية :: الثانية باكالوريا-
انتقل الى: